أحاديث الراوي : مطرف بن مازن


الأم للشافعي - رقم الحديث : 481

السنة في الصلاة على الجنازة ان يكبر الامام ثم يقرا بفاتحة الكتاب بعد التكبيرة الاولى سرا في نفسه ثم يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ويخلص الدعاء للم...

أقرأ الحديث

الأم للشافعي - رقم الحديث : 481

السنة في الصلاة على الجنازة ان يكبر الامام ثم يقرا بفاتحة الكتاب بعد التكبيرة الاولى سرا في نفسه ثم يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ويخلص الدعاء للم...

أقرأ الحديث

الأم للشافعي - رقم الحديث : 602

قضى ايما رجل انتقل من مخلاف عشيرته فعشره وصدقته الى مخلاف عشيرته

أقرأ الحديث

الأم للشافعي - رقم الحديث : 618

ايما رجل انتقل من مخلاف عشيرته الى غير مخلاف عشيرته فعشره وصدقته الى مخلاف عشيرته

أقرأ الحديث

الأم للشافعي - رقم الحديث : 961

قضى فيمن ارتهن نخلا مثمرا فليحسب المرتهن ثمرها من راس المال

أقرأ الحديث

الأم للشافعي - رقم الحديث : 1048

لما قسم النبي صلى الله عليه وسلم سهم ذي القربى بين بني هاشم وبني المطلب اتيته انا وعثمان بن عفان فقلنا يا رسول الله هؤلاء اخواننا من بني هاشم لا ينكر...

أقرأ الحديث

الأم للشافعي - رقم الحديث : 1423

اليمان ابو حذيفة بن اليمان شيخا كبيرا فوقع في الاطام مع النساء يوم احد فخرج يتعرض الشهادة فجاء من ناحية المشركين فابتدره المسلمون فتوشقوه باسيافهم وحذ...

أقرأ الحديث

الأم للشافعي - رقم الحديث : 1426

اليمان ابا حذيفة جاء يوم احد من اطم من الاطام من ناحية المشركين فظنه المسلمون مشركا فالتفوا عليه باسيافهم حتى قتلوه وحذيفة يقول ابي ولا يسمعونه لشغل ا...

أقرأ الحديث

الأم للشافعي - رقم الحديث : 1555

رجلين تداعيا ولدا فدعا له عمر القافة فقالوا قد اشتركا فيه فقال له عمر وال ايهما شئت

أقرأ الحديث

الأم للشافعي - رقم الحديث : 1588

واذا كان الراجع شاهدا واحدا بعد مضي الحكم فالقول فيه كالقول في الاول يضمن نصف دية يده وان عمد قطعت يده هو فاما اذا اقرا بعمد شهادة الزور في شيء ليس في...

أقرأ الحديث

مسند الشافعي - رقم الحديث : 907

فخرج يتعرض للشهادة فجاء من ناحية المشركين فابتدره المسلمون فشقوه باسيافهم وحذيفة يقول ابي فلا يسمعونه من شغل الحرب حتى قتلوه فقال حذيفة يغفر الله لكم...

أقرأ الحديث

مسند الشافعي - رقم الحديث : 1406

هؤلاء اخواننا من بني هاشم لا ننكر فضلهم لمكانك الذي وضعك الله به منهم ارايت اخواننا من بني المطلب اعطيتهم وتركتنا او منعتنا وانما قرابتنا وقرابتهم واح...

أقرأ الحديث