يواصل من الجمعة الى الجمعة فلما كان عند افطاره من الليلة المقبلة من ليلة الجمعة يدعو...


تفسير

رقم الحديث : 1

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ الْجَمَّالُ ، قَالَ : ثنا يَحْيَى بْنُ وَاقِدٍ ، عَنْ هُشَيْمٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا مُغِيرَةُ , عَنْ قَطَنِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : رَأَيْتُ ابْنَ الزُّبَيْرِ وَهُوَ يُوَاصِلُ مِنَ الْجُمُعَةِ إِلَى الْجُمُعَةِ ، فَلَمَّا كَانَ عِنْدَ إِفْطَارِهِ مِنَ اللَّيْلَةِ الْمُقْبِلَةِ مِنْ لَيْلَةِ الْجُمُعَةِ يَدْعُو بِقَدَحٍ يُقَالُ لَهُ : الْغَمْرُ ، ثُمَّ يَدْعُو بِكَعْبٍ مِنْ سَمْنٍ ، ثُمَّ يَأْمُرُ بِلَبَنٍ فَيَحْلِبُ عَلَيْهِ ، ثُمَّ يَدْعُو بِشَيْءٍ مِنْ صَبْرٍ فَبَذَرَهُ عَلَيْهِ ، ثُمَّ شَرِبَهُ . فَأَمَّا اللَّبَنُ فَيُقِيمُهُ ، وَأَمَّا السَّمْنُ فَيَقْطَعُ عَنْهُ الْعَطَشَ ، وَأَمَّا الصَّبْرُ فَيُفَتِّقُ أَمْعَاءَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ الزُّبَيْرِ

صحابي

قَطَنِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

مقبول