حديث في التختم في اليمين


تفسير

رقم الحديث : 1144

وَأَمَّا حَدِيثُ أَنَسٍ فَلَهُ طَرِيقَانِ الطَّرِيقُ الأَوَّلُ : رَوَى حَمْزَةُ بْنُ يُوسُفَ ، عَنْ أَبِي أَحْمَدَ بْنِ عَدِيٍّ قَالَ : نا عِيسَى بْنُ مُحَمَّدٍ الْبَغْدَادِيُّ ، قَالَ : نا الْحُسَيْنُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْبَابِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حُمَيْدٌ الطَّوِيلُ ، عَنْ أَنَسٍ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " تَخَتَّمُوا بِالْعَقِيقِ ، فَإِنَّهُ يَنْفِي الْفَقْرَ ، وَالْيَمِينُ أَحَقُّ بِالزِّينَةِ " ، قال ابن عدي : هَذَا حديث باطل ، والحسين بْن إِبْرَاهِيم مجهول .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٍ

صحابي

حُمَيْدٌ الطَّوِيلُ

ثقة

الْحُسَيْنُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْبَابِيُّ

مجهول

عِيسَى بْنُ مُحَمَّدٍ الْبَغْدَادِيُّ

مجهول الحال

أَبِي أَحْمَدَ بْنِ عَدِيٍّ

حافظ متقن

حَمْزَةُ بْنُ يُوسُفَ

إمام ثبت