من بلغ شيئا وله سعة لم يحج مات فليمت ان شاء يهوديا وان شاء نصرانيا
الله تعالى لا يعذب العامة بعمل الخاصة حتى يروا المنكر بين ظهرانيهم وهم قادرون على ان ينكروه فلا ينكرونه فاذا فعلوا ذلك عذب الله تعالى الخاصة والعامة
من بعثناه على عمل فليبح بقليله وبكثيره فمن خان خيطا فما سواه فانما هو غلول ياتي به يوم القيامة
قطع رجلا من المفصل
افلحت ان لم تكن عريفا او شرطيا افلحت ان لم تكن عريفا او شرطيا افلحت ان لم تكن عريفا او شرطيا
شاوروا النساء في انفسهن فقيل يا رسول الله ان البكر تستحيي قال الثيب تعرب عن نفسها والبكر رضاها صمتها
لن تزول قدما العبد حتى يسال عن اربع عن عمره فيما افناه وعن عمله ما عمل فيه وعن ماله من اين كسبه وفيما انفقه وعن جسده فيما ابلاه
لا ترغبوا عن ابائكم فانه كفر بكم
لا تزول قدم ابن ادم يوم القيامة حتى يسال عن اربع عمره فيما افناه وعن جسده فيما ابلاه وعن ماله من اين اكتسبه وعن علمه ما عمل فيه
الايمان فرائض وشرائع وحدود وسنن فمن استكملها استكمل الايمان ومن لم يستكملها لم يستكمل الايمان فان اعش فسابينها لكم حتى تعملوا بها وان انا مت قبل ذلك ف...
ان الله لا يعذب العامة بعمل الخاصة حتى يروا المنكر بين ظهرانيهم وهم قادرون على ان ينكروه فاذا فعلوا ذلك عذب الله العامة والخاصة
الثيب تعرب عن نفسها والبكر رضاها صمتها