باب استقبال الكعبة وبيت المقدس


تفسير

رقم الحديث : 240

أَبُو عُبَيْدَةَ ، عَنْ جَابِرِ بْنِ زَيْدٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " أَنَّهُ نَهَى الْمُصَلِّيَ أَنْ يُقْعِيَ فِي صَلاتِهِ إِقْعَاءَ الْكَلْبِ ، وَأَنْ يَنْقُرَ فِيهَا نَقْرَ الدِّيكِ ، أَوْ يَلْتَفِتَ فِيهَا الْتِفَاتَ الثَّعْلَبِ ، أَوْ يَقْعُدَ فِيهَا قُعُودَ الْقِرْدِ " . قَالَ الرَّبِيعُ : إِقْعَاءُ الْكَلْبِ أَنْ يَفْرِشَ ذِرَاعَيْهِ وَلا يَنْصِبَهُمَا ، وَقُعُودُ الْقِرْدِ أَنْ يَقْعُدَ عَلَى عَقِبَيْهِ وَيَنْصِبَ قَدَمَيْهِ . وَمَنْ فَعَلَ شَيْئًا مِنْ هَذِهِ الْوُجُوهِ الأَرْبَعَةِ فَعَلَيْهِ إِعَادَةُ الصَّلاةِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

جَابِرِ بْنِ زَيْدٍ

ثقة

أَبُو عُبَيْدَةَ

مجهول

Whoops, looks like something went wrong.