تفسير

رقم الحديث : 1326

أَنْبَأَنَا مُحَمَّد بْن أَحْمَد ، أَنْبَأَنَا أَبُو عَمْرو مُحَمَّد بْن يَحْيَى بْن الْحَسَن العاصمي ، حَدَّثَنَا أَبُو نصر بْن عُبَيْد اللَّه بْن إِبْرَاهِيم بْن يَزِيد بْن شَيْبَان ، حَدَّثَنَا عَبْد الرَّحْمَن بْن مُحَمَّد بْن محبوب ، حَدَّثَنَا أَبِي حَدَّثَنَا الْعَبَّاس بْن حَمْزَة ، حَدَّثَنَا أَحْمَد بْن عَبْد اللَّه بْن خَالِد النهرواني ، عَنْ بشر بْن السري ، عَنِ الهيثم ، عَنْ يَزِيد الرِّقاشي ، عَنْ أَنَس ، مَرْفُوعًا : " مَنْ صَلَّى لَيْلَةَ السَّبْتِ أَرْبَعَ رَكَعَاتٍ يَقْرَأُ فِي كُلِّ رَكْعَةٍ فَاتِحَةَ الْكتاب مَرَّةً ، و َقُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ خَمْسًا وَعِشْرِينَ مَرَّةً ، حَرَّمَ اللَّهُ جَسَدَهُ عَلَى النَّارِ " . مَوْضُوع ، غالب رواته مجهولون ، ويزيد ضَعِيف ، والهيثم متروك ، وبشر لا تحل الرواية عَنْهُ ، وأحمد بْن عَبْد اللَّه هُوَ الجويباري الوضاع .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَس

صحابي

يَزِيد الرِّقاشي

ضعيف زاهد

بشر بْن السري

ثقة متقن

أَحْمَد بْن عَبْد اللَّه بْن خَالِد النهرواني

يضع الحديث

الْعَبَّاس بْن حَمْزَة

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.