تفسير

رقم الحديث : 1426

قَالَ أبو نُعَيم : فِي الحلية : حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن مُحَمَّد بْن أَحْمَد المقرئ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن عَبْد اللَّه الْحَضْرَمِيّ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن الْعَلاء ، حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيل بْن أبان الْأَزْدِيّ ، حَدَّثَنَا حَمَّاد بْن عُثْمَان الْقُرَشِيّ مَوْلَى الْحَسَن بْن عَلِيّ ، حَدَّثَنِي يَزِيد بْن أَبِي زياد الْبَصْرِيّ ، عَنْ فرقد ، عَنْ شميط مَوْلَى ثوبان ، عَنْ ثَوْبَانَ ، قال : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ فَرَّجَ عَلَى مُؤْمِنٍ لَهْفَانَ غَفَرَ اللَّهُ لَهُ ثَلاثًا وَسَبْعِينَ مَغْفِرَةً ، وَاحِدَةٌ يَصْلُحُ بِهَا أَمْرُ دُنْيَاهُ وَآخِرَتِهِ ، اثنتين وَسَبْعُونَ يُوَفِّيهَا اللَّهُ تَعَالَى لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ " . قَالَ أبو نُعَيم : غريب منْ حديث فرقد ، ولا نكتبه إلا منْ هَذَا الوجه ، واللَّه أَعْلَم .

الرواه :

الأسم الرتبة
ثَوْبَانَ

صحابي

شميط مَوْلَى ثوبان

صدوق حسن الحديث

حَمَّاد بْن عُثْمَان الْقُرَشِيّ مَوْلَى الْحَسَن بْن عَلِيّ

مقبول

إِسْمَاعِيل بْن أبان الْأَزْدِيّ

ثقة

مُحَمَّد بْن الْعَلاء

ثقة حافظ

مُحَمَّد بْن عَبْد اللَّه الْحَضْرَمِيّ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.