تفسير

رقم الحديث : 574

أَنْبَأنَا أَبُو مُحَمَّد بْن الأكفاني ، حَدَّثَنَا عَبْد العزيز الكتاني ، أَنْبَأنَا أَبُو الوليد الْحَسَن بْن مُحَمَّد الدربندي ، أَنْبَأنَا أَبُو أَحْمَد مُحَمَّد بْن أَحْمَد بْن سهل بْن الْحَسَن القيسراني ، حَدَّثَنَا أَبُو الْحُسَيْن أَحْمَد بْن مُحَمَّد بْن أبي الخير ، حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن عثمان الأذرعي ، حَدَّثَنَا أَحْمَد بْن عتبة القيسراني ، حَدَّثَنَا أَبُو حازم عَبْد الغفار بْن الْحُسَيْن بْن دينار ، حَدَّثَنَا مُحَمَّد منصور وكان فِي عداد إِبْرَاهِيم بْن أدهم ، وسالِم الخواص ونظرائهما ، حَدَّثَنَا عَبْد العزيز بْن مُحَمَّد الدَّرَاوَرْدِيّ ، عَن نافع ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، مرفوعًا : " مَنْ أَرْعَبَ صَاحِبَ بِدْعَةٍ مَلأَ اللَّهُ قَلْبَهُ يُمْنًا وَإِيمَانًا ، وَمَنِ انْتَهَرَ صَاحِبَ بِدْعَةٍ أَمَّنَهُ اللَّهُ مِنَ الْفَزَعِ الأَكْبَرِ ، وَمَنْ أَهَانَ صَاحِبَ بِدْعَةٍ رَفَعَهُ اللَّهُ فِي الْجَنَّةِ دَرَجَةً ، وَمَنْ لانَ لَهُ إِذَا لَقِيَهُ تَبَشُّشًا فَقَدِ اسْتَخَفَّ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

عَبْد العزيز بْن مُحَمَّد الدَّرَاوَرْدِيّ

صدوق حسن الحديث

أَحْمَد بْن عتبة القيسراني

ثقة

أَبُو أَحْمَد مُحَمَّد بْن أَحْمَد بْن سهل بْن الْحَسَن القيسراني

مجهول الحال

أَبُو الوليد الْحَسَن بْن مُحَمَّد الدربندي

ضعيف الحديث

Whoops, looks like something went wrong.