تفسير

رقم الحديث : 2557

وقَالَ العُقَيْليّ : حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن مُوسَى الإصطخري ، حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيم بْن شاذان ، حَدَّثَنَا سَعِيد بْن الصَّلْت ، حَدَّثَنَا هَارُون بْن الجهم أَبُو الجهم الْقُرَشِيّ ، حَدَّثَنَا عَبْد الملك بْن عُمَير بْن محارب بْن دثار ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، مَرْفُوعًا : " إِنَّ الطَّيْرَ لَتَضْرِبُ بِمَنَاقِيرِهَا وَتُحَرِّكُ أَذْنَابَهَا مِنْ هَوْلِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ، وَمَا تُكَلِّمُ شَاهِدَ الزُّورِ وَلا تُعَادُ قَدَمَاهُ حَتَّى يُقْذَفَ فِي النَّارِ " . قَالَ العُقَيْليّ هَارُون بْن الجهم : لَيْسَ هَذَا الْحَدِيث منْ حديث عَبْد الملك بْن عُمَير ، لَهُ أصل ، وإِنَّمَا هَذَا منْ حديث مُحَمَّد بْن الفرات الكرماني ، عَنْ محارب ، عَنِ ابْن عُمَر . انتهى ، واللَّه أَعْلَم .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

هَارُون بْن الجهم أَبُو الجهم الْقُرَشِيّ

ضعيف الحديث

مُحَمَّد بْن مُوسَى الإصطخري

متهم بالوضع

Whoops, looks like something went wrong.