تفسير

رقم الحديث : 327

وقال ابن أَبِي الفرات فِي جزئه : أَنْبَأنَا جدِّي أَبُو عُمَر ، حَدَّثَنَا أَبُو مُوسَى بن الحصين ، حَدَّثَنَا أَبُو أَحْمَد مُحَمَّد بْن إِسْحَاق بْن عَبْد الرَّحْمَن الحيري ، حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن يَحْيَى ، حَدَّثَنَا سُلَيْمَان بْن عَبْد الرَّحْمَن الدمشقي ، حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيل بْن عياش ، حَدَّثَنَا مطرح بْن يزيد ، عَن عَبْد الله بْن زحر ، عَن عَلِيّ بْن يزيد ، عَن القاسم ، عَنْ أَبِي أمامة ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " ثَلاثَةٌ لا يَسْتَخِفُّ بِحَقِّهِمْ إِلا مُنَافِقُ : ذُو الشَّيْبِ فِي الإِسْلامِ ، وَالْعَالِمُ ، وَإِمَامٌ مُقْسِطٌ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي أمامة

صحابي

القاسم

ثقة

عَلِيّ بْن يزيد

منكر الحديث

عَبْد الله بْن زحر

ثقة

مطرح بْن يزيد

ضعيف الحديث

إِسْمَاعِيل بْن عياش

صدوق في روايته عن أهل بلده وخلط في غيرهم

سُلَيْمَان بْن عَبْد الرَّحْمَن الدمشقي

صدوق حسن الحديث

أَبُو أَحْمَد مُحَمَّد بْن إِسْحَاق بْن عَبْد الرَّحْمَن الحيري

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.