حرف التاء المثناة من فوق


تفسير

رقم الحديث : 132

حَدِيثُ : " تَخَتَّمُوا بِالْعَقِيقِ " ، لَهُ طُرُقٌ كُلَّهَا وَاهِيَةٌ ، كَمَا قَالَ ابْنُ الدَّيْبَعِ ، لَكِنْ رَوَاهُ الدَّيْلَمِيُّ مِنْ حَدِيثِ أَنَسٍ ، وَعُمَرَ وَعَلِيٍّ ، وَعَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ ، بِأَسَانِيدَ مُتَعَدِّدَةٍ ، فَيَدُلُّ عَلَى أَنَّ الْحَدِيثَ لَهُ أَصْلٌ ، وَفِي الْيَوَاقِيتِ لِلْمُطَرِّزِيِّ أَنَّ إِبْرَاهِيمَ الْحَرْبِيَّ سُئِلَ عَنْهُ ، فَقَالَ : صَحِيحٌ ، قَالَ : وَيُرْوَى أَيْضًا بِالْيَاءِ التَّحْتِيَّةِ ، أَيِ اسْكُنُوا بِالْعَقِيقِ وَأَقِيمُوا بِهِ ذَكَرَهُ الزَّرْكَشِيُّ ، وَقَالَ السُّيُوطِيُّ : عِنْدَ ابْنِ عَدِيٍّ بِسَنَدٍ ضَعِيفٍ مِنْ حَدِيثِ عَائِشَةَ مَرْفُوعًا : عَنْ عَائِشَةَ " تَخَتَّمُوا بِالْعَقِيقِ ، فَإِنَّهُ مُبَارَكٌ " .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.