كتاب اللباس والتختم


تفسير

رقم الحديث : 427

" تَخَتَّمُوا بِالْعَقِيقِ ، فَإِنَّهُ مُبَارَكٌ " ، رَوَاهُ الْعُقَيْلِيُّ ، عَنْ عَائِشَةَ ، مَرْفُوعًا ، وَفِي إِسْنَادِهِ : يَعْقُوبُ بْنُ الْوَليِدِ الْمَدَنِيُّ وَضَّاعٌ ، وَرَوَى : مَنْ تَخَتَّمَ بِالْعَقِيقِ لَمْ يُقْضَ لَهُ إِلا بِالَّذِي يَهْوَى ، وَهُوَ مَوْضُوعٌ ، وَفِي لَفْظٍ : أَكْثَرُ خَرَزِ أَهْلِ الْجَنَّةِ الْعَقِيقُ ، وَفِي إِسْنَادِهِ : كَذَّابٌ ، وَفِي لَفْظٍ : تَخَتَّمُوا بِالْعَقِيقِ فَإِنَّهُ يُنْفِي الْفَقْرَ ، قَالَ ابْنُ عَدِيٍّ : بَاطِلٌ ، وَفِي لَفْظٍ : تَخَتَّمُوا بِالْعَقِيقِ فَإِنَّهُ أَنْجَحُ للأَمْرِ ، وَالْيُمْنَى أَحَقُّ بِالزِّينَةِ ، قَالَ ابْنُ حَجَرٍ : مَوْضُوعٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.