كان الرجل من قبلكم يؤخذ فيوضع المنشار على مفرق راسه فيشق باثنتين ما يصرفه ذلك عن دينه...


تفسير

رقم الحديث : 45

حَدَّثَنَا أَبُو غَسَّانَ ، ثنا مَسْعُودُ بْنُ سَعْدٍ الْجَعْفِيُّ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ ، عَنِ الْفَضْلِ بْنِ مَعْقَلٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نَيَّارِ الْأَسْلَمِيِّ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ شَاسٍ ، قَالَ : قَالَ لِيَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّكَ قَدْ آذَيْتَنِي " . قَالَ : قُلْتُ : مَا أُحِبُّ أَنْ أُوْذِيَكَ . قَالَ : " مَنْ آذَى عَلِيًا ، فَقَدْ آذَانِي " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَمْرِو بْنِ شَاسٍ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نَيَّارِ الْأَسْلَمِيِّ

ثقة

الْفَضْلِ بْنِ مَعْقَلٍ

مقبول

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ

صدوق مدلس

مَسْعُودُ بْنُ سَعْدٍ الْجَعْفِيُّ

ثقة

أَبُو غَسَّانَ

ثقة متقن صحيح الكتاب

Whoops, looks like something went wrong.