اصلى فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال نعم بين العمودين من لقاء وجهه


تفسير

رقم الحديث : 26

حَدَّثَنَا خَلَّادُ بْنُ يَحْيَى ، ثنا دَلْهَمُ بْنُ صَالْحٍ الْكِنْدِيُّ ، قَالْ : سَأَلْتُ عِكْرِمَةَ عَنْ صَوْمِ يَوْمِ عَاشُورَاءَ ، مَا أَمْرُهُ ؟ فَقَالَ : أَذْنَبَتْ قُرَيْشٌ ذَنْبًا فِي الْجَاهِلِيَّةِ ، فَيَعْظُمُ فِي صُدُورِهِمْ ، فَسَأَلُوا مَا يُبَرِّئُهُمْ مِنْهُ ؟ قَالُوا : صَوْمُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ ، يَوْمَ عَشْرٍ مِنَ الْمُحَرَّمِ ، فَقُلْتُ لِعِكْرِمَةَ : فَحَقٌّ صَوْمُهُ عَلَى النَّاسِ ؟ قَالَ : لَا ، مَحَى رَمَضَانُ كُلَّ صَوْمٍ كَانَ قَبْلَهُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.