باب ما جاء في لبس الثياب


تفسير

رقم الحديث : 1060

حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى ، قَالَ : حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ بَكْرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبُو دَاوُدَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي النُّفَيْلِيُّ ، وَحَدَّثَنِي عَبْدُ الْوَارِثِ بْنُ سُفْيَانَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي قَاسِمُ بْنُ أَصْبَغَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي إِبْرَاهِيمُ بْنُ إِسْحَاقَ النَّيْسَابُورِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنِي يَحْيَى بْنُ يَحْيَى ، قَالَ : أَخْبَرَنَا زُهَيْرٌ أَبُو خَيْثَمَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي خَصِيفٌ ، عَنْ عِكْرِمَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : إِنَّمَا نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ الثَّوْبِ الْمُصْمَتِ مِنَ الْحَرِيرِ ، فَأَمَّا الْقَلْمُ مِنَ الْحَرِيرِ وَسَدَا الثَّوْبِ ، فَلَيْسَ بِهِ بَأْسٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

عِكْرِمَةَ

ثقة

خَصِيفٌ

صدوق سيء الحفظ خلط بآخره ورمي بالإرجاء

زُهَيْرٌ أَبُو خَيْثَمَةَ

ثقة ثبت

يَحْيَى بْنُ يَحْيَى

ثقة ثبت إمام

إِبْرَاهِيمُ بْنُ إِسْحَاقَ النَّيْسَابُورِيُّ

ثقة

قَاسِمُ بْنُ أَصْبَغَ

ثقة حافظ ثبت

عَبْدُ الْوَارِثِ بْنُ سُفْيَانَ

صدوق حسن الحديث

النُّفَيْلِيُّ

ثقة حافظ

أَبُو دَاوُدَ

ثقة حافظ

مُحَمَّدُ بْنُ بَكْرٍ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.