سدل رسول الله صلى الله عليه وسلم ناصيته ما شاء الله ان يسدل ثم فرق بعد ذلك


تفسير

رقم الحديث : 2

أَخْبَرَنَا جَمَاعَةٌ مِنْ شُيُوخِنَا ، أَنَا ابْنُ الْمُحِبِّ ، أَنَا الْقَاضِي سُلَيْمَانُ ، أَنَا الْحَافِظُ ضِيَاءُ الدِّينِ ، أَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ يُوسُفُ بْنُ أَبِي الْغَنَايِمِ الدَّبَّاسُ ، أَنَا أَبُو غَالِبِ بْنُ الْبَنَّاءِ أَنَا أَبُو الْفَتْحِ عَبْدُ الْكَرِيمِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمَحَامِلِيُّ ، أَنَا أَبُو الْحَسَنِ الدَّارَقُطْنِيُّ ، ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مَخْلَدٍ ، ثَنَا صَالِحُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ ، ثَنَا عَلِيُّ بْنُ الْمَدِينِيِّ ، ثَنَا هِشَامُ بْنُ يُوسُفَ ، أَخْبَرَنِي الْقَاسِمُ بْنُ فَيَّاضٍ ، حَدَّثَنِي خَلادُ بْنُ عَبْدِ الرَّحِيمِ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، أَنَّهُ سَمِعَ ابْنَ عَبَّاسٍ ، يَقُولُ : " بَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَخْطُبُ النَّاسَ يَوْمَ الْجُمُعَةِ إِذْ أَتَاهُ رَجُلٌ مِنْ بَنِي لَيْثِ بْنِ بَكْرٍ فَتَخَطَّى النَّاسَ حَتَّى اقْتَرَبَ إِلَيْهِ ، فَقَالَ : أَقِمْ عَلَيَّ الْحَدَّ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ عَبَّاسٍ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ

أحد العلماء الأثبات الفقهاء الكبار

خَلادُ بْنُ عَبْدِ الرَّحِيمِ

ثقة حافظ

الْقَاسِمُ بْنُ فَيَّاضٍ

ضعيف الحديث

هِشَامُ بْنُ يُوسُفَ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ الْمَدِينِيِّ

ثقة ثبت إمام أعلم أهل عصره بالحديث وعلله

صَالِحُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ مَخْلَدٍ

ثقة حافظ

أَبُو الْحَسَنِ الدَّارَقُطْنِيُّ

ثقة حافظ حجة

أَبُو الْفَتْحِ عَبْدُ الْكَرِيمِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمَحَامِلِيُّ

ثقة

أَبُو غَالِبِ بْنُ الْبَنَّاءِ

ثقة

أَبُو مُحَمَّدٍ يُوسُفُ بْنُ أَبِي الْغَنَايِمِ الدَّبَّاسُ

مقبول

الْحَافِظُ ضِيَاءُ الدِّينِ

صدوق حسن الحديث

الْقَاضِي سُلَيْمَانُ

ثقة

ابْنُ الْمُحِبِّ

صدوق حسن الحديث

جَمَاعَةٌ

Whoops, looks like something went wrong.