يفتي في نبيذ الجر فقال ابو مجلز عمر خير او ابن مسعود قالوا عمر قال فان عمر قد نهى عنه


تفسير

رقم الحديث : 39

حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ ، عَنْ عَبْدِ الْخَالِقِ بْنِ سَلَمَةَ ، قَالَ : سَأَلْتُ سَعِيدَ بْنَ الْمُسَيِّبِ عَنِ النَّبِيذِ ، فَقَالَ سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، يَقُولُ : عِنْدَ مِنْبَرِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هَذَا : قَدِمَ وَفْدُ عَبْدِ الْقَيْسِ مَعَ الأَشَجِّ ، فَسَأَلُوا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " عَنِ الشَّرَابِ ؟ فَقَالَ : لا تَشْرَبُوا فِي حَنْتَمٍ ، وَلا فِي دُبَّاءٍ ، وَلا فِي نَقِيرٍ " ، فَقُلْتُ لَهُ : يَا أَبَا مُحَمَّدٍ ، وَالْمُزَفَّتُ ؟ وَظَنَنْتُ أَنَّهُ نَسِيَ فَقَالَ : لَمْ أَسْمَعْهُ يَوْمَئِذٍ مِنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ وَقَدْ كَانَ يَكْرَهُهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ

صحابي

سَعِيدَ بْنَ الْمُسَيِّبِ

أحد العلماء الأثبات الفقهاء الكبار

عَبْدِ الْخَالِقِ بْنِ سَلَمَةَ

ثقة

إِسْمَاعِيلُ

ثقة حجة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.