حرمت الخمر ونحن نشرب الفضيخ فجعلنا نشربها ونقول هذا اخر العهد بالخمر


تفسير

رقم الحديث : 135

حَدَّثَنَا أَبُو أَحْمَدَ يَعْنِي الزُّبَيْرِيَّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ بَذِيمَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي قَيْسُ بْنُ حَبْتَرٍ ، قَالَ : سَأَلْتُ ابْنَ عَبَّاسٍ " عَنِ الْجَرِّ الأَخْضَرِ ، وَالأَبْيَضِ ، وَالأَحْمَرِ ، فَقَالَ : أَوَّلُ مَنْ سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَفْدُ عَبْدِ الْقَيْسِ ، فَقَالُوا : إِنَّا نَصِيبُ مِنَ الثَّقَلِ فَأَيُّ الأَسْقِيَةِ ؟ ، قَالَ : لا تَشْرَبُوا فِي الدُّبَّاءِ ، وَلا فِي الْمُزَفَّتِ ، وَلا فِي النَّقِيرِ ، وَلا فِي الْجَرِّ ، وَاشْرَبُوا فِي الأَسْقِيَةِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ عَبَّاسٍ

صحابي

قَيْسُ بْنُ حَبْتَرٍ

ثقة

عَلِيِّ بْنِ بَذِيمَةَ

ثقة

سُفْيَانُ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

أَبُو أَحْمَدَ يَعْنِي الزُّبَيْرِيَّ

ثقة ثبت قد يخطئ في حديث الثوري

Whoops, looks like something went wrong.