في الرجل تكون له المراة ثم يطلقها ثم يتزوجها رجل فيطلقها قبل ان يدخل بها هل تحل للاول...


تفسير

رقم الحديث : 293

سَأَلْتُ سَأَلْتُ أَبِي ، عَنْ حَدِيثِ ابْنِ عُيَيْنَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ الْمَدِينِيُّ , عَنِ الزُّهْرِيِّ , عَنْ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ ثَابِتٍ سُئِلَ , فَقَالَ لا تَحِلُّ لَهُ إِلا مِنَ الْبَابِ الَّذِي حُرِّمَتْ عَلَيْهِ , يَعْنِي فِي الأَمَةِ تَكُونُ تَحْتَ الْحُرِّ , فَيُطَلِّقُهَا تَطْلِيقَةً , ثُمَّ تَطْلِيقَتَيْنِ , ثُمَّ يَشْتَرِيهَا وَالْحَدِيثُ حَدَّثَنِي بِهِ عَمْرٌو النَّاقِدُ , قَالَ : حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، قَالَ أَبِي : إِنْ لَمْ يَكُنْ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ سُلَيْمَانُ بْنُ يَسَارٍ , فَلا أَدْرِي مَنْ هُوَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
زَيْدِ بْنِ ثَابِتٍ

صحابي

أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ الْمَدِينِيُّ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

ابْنِ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

Whoops, looks like something went wrong.