استامرت رسول الله صلى الله عليه وسلم في احرامها فامرها ان تشترط


تفسير

رقم الحديث : 516

حَدَّثَنِي أَبِي ، قَالَ : حَدَّثَنَا رَبِيعٌ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سَعِيدٌ ، وَعَبْدُ الْوَهَّابِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سَعِيدٌ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ ، قَالَ : كَانَ مُعَاوِيَةُ لا يَأْتِي عَلَى رُكْنٍ مِنْ أَرْكَانِ الْبَيْتِ إِلَّا اسْتَلَمَهُ ، فَقَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ : إِنَّمَا كَانَ نَبِيُّ اللَّهِ يَسْتَلِمُ هَذَيْنِ الرُّكْنَيْنِ . قَالَ أَبِي : قَالَ عَبْدُ الْوَهَّابِ فِي حَدِيثِهِ : الْحَجَرُ الْأَسْوَدُ ، وَالْيَمَانِيُّ . فَقَالَ مُعَاوِيَةُ : لَيْسَ مِنْ أَرْكَانِهِ مَهْجُورٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنُ عَبَّاسٍ

صحابي

أَبِي الطُّفَيْلِ

له إدراك

قَتَادَةَ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

سَعِيدٌ

ثقة حافظ

وَعَبْدُ الْوَهَّابِ

صدوق حسن الحديث

رَبِيعٌ

ثقة حجة

Whoops, looks like something went wrong.