استعارت حليا من لسان قوم فجحد فامر بها النبي صلى الله عليه وسلم فقطعت


تفسير

رقم الحديث : 530

حَدَّثَنِي أَبِي ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَفَّانُ ، قَالَ : حَدَّثَنِي مُعَاذُ بْنُ هِشَامٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبِي ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدٍ ، يَعْنِي ابْنَ الْمُسَيِّبِ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، وَعَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ سُلَيْمَانَ الْيَشْكُرِيِّ ، أَنَّ طُعْمَةَ بِنْتَ جُرَيٍّ اسْتَأْذَنَتْ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهِيَ مُعْتَكِفَةٌ أَنْ تَأْتِيَ بِنْتًا لَهَا نَفْسَاءَ فَلَمْ يَأْذَنْ لَهَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
سُلَيْمَانَ الْيَشْكُرِيِّ

ثقة

قَتَادَةَ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ

أحد العلماء الأثبات الفقهاء الكبار

مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدٍ ، يَعْنِي ابْنَ الْمُسَيِّبِ

صدوق حسن الحديث

قَتَادَةَ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

أَبِي

ثقة ثبت وقد رمي بالقدر

مُعَاذُ بْنُ هِشَامٍ

صدوق حسن الحديث

عَفَّانُ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.