واما حديث زهير


تفسير

رقم الحديث : 26

حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ عَلانَ ، ثنا الْحُسَيْنُ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عُمَرَ النَّيْسَابُورِيِّ ، ثنا أَبُو الْمُغِيرَةِ ، ثنا الْقَاسِمُ بْنُ أَبِي الْحَكَمِ ، ثنا أَبُو حَنِيفَةَ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ ، ح وَثنا مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ عِمْرَانَ ، ثنا الْقَاسِمُ بْنُ أَبِي الْحَكَمِ ، ثنا أَبُو حَنِيفَةَ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ . ح وَثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ السَّرَّاجُ ، ثنا الْحَسَنُ بْنُ سَلامٍ ، كُلُّهُمْ قَالَ : عَنْ سَبْرَةَ الْجُهَنِيِّ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، " أَنَّهُ نَهَى عَنْ مُتْعَةِ النِّسَاءِ " . تَابَعَ مَعْمَرٌ عَلَى هَذِهِ الرِّوَايَةِ ، وَرَوَاهُ ابْنُ عُقْبَةَ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ سَلامٍ ، عَنْ عِيسَى ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَسَنِ وَهِيَ فِي النُّسْخَةِ الَّذِي رَوَاهُ ، فَأَدْخَلَ رَجُلا بَيْنَ الزُّهْرِيِّ وَبَيْنَ غَيْرِهِ مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ ، وَرَوَاهُ الْجَمُّ الْغَفِيرُ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، فَخَالَفُوهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
سَبْرَةَ الْجُهَنِيِّ

صحابي

الْحَسَنُ بْنُ سَلامٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ السَّرَّاجُ

حافظ ثقة

إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدِ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ

مجهول الحال

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

أَبُو حَنِيفَةَ

فقيه مشهور مؤسس المذهب الحنفي

الْقَاسِمُ بْنُ أَبِي الْحَكَمِ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ عِمْرَانَ

مجهول الحال

مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة مأمون

مُحَمَّدِ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ

مجهول الحال

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

أَبُو حَنِيفَةَ

فقيه مشهور مؤسس المذهب الحنفي

الْقَاسِمُ بْنُ أَبِي الْحَكَمِ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْمُغِيرَةِ

مجهول الحال

مُحَمَّدِ بْنِ عُمَرَ النَّيْسَابُورِيِّ

مجهول الحال

الْحُسَيْنُ

إمام حافظ ثبت

الْحَسَنُ بْنُ عَلانَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.