من اقسم عليه فهو احق بالثمن ان شاء اخذه وان شاء تركه


تفسير

رقم الحديث : 13

حَدَّثَنِي ابْنُ وَهْبٍ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرٍ ، أَنَّهُ سَمِعَهُ ، يَقُولُ : " لا تُبَاعُ الصَّبْيرَةُ مِنَ الطَّعَامِ بِالصَّبْرَةِ ، وَلا الصَّبْيرَةُ مِنَ الطَّعَامِ بِكَيْلٍ مِنَ الطَّعَامِ الْمُسَمَّى ، ثُمَّ سَهَى أَبُو الزُّبَيْرِ فَقَالَ : قَالَ جَابِرٌ : لا يُبَاعُ الصَّبْرُ مِنَ الطَّعَامِ بِمِائَةِ فَرَقٍ ، وَقَالَ أَبُو الزُّبَيْرِ ، أنَّهُ سَمِعَ جَابِرًا ، يَقُولُ : " نَهَى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ بَيْعِ الصَّبْرِ مِنَ الطَّعَامِ لا يُعْلَمُ كَيْلُهَا بِالْكَيْلِ الْمُسَمَّى مِنَ التَّمْرِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرًا

صحابي

أَبُو الزُّبَيْرِ

صدوق إلا أنه يدلس

جَابِرٍ

صحابي

أَبِي الزُّبَيْرِ

صدوق إلا أنه يدلس

ابْنِ جُرَيْجٍ

ثقة

ابْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.