من نذر ان يطيع الله عز وجل فليطعه ومن نذر ان يعصيه فلا يعصيه


تفسير

رقم الحديث : 81

حَدَّثَنَا أَحْمَدُ ، حَدَّثَنَا الرَّبِيعُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ ، حَدَّثَنِي مَالِكٌ ، وَسَعِيدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَعَمْرُو بْنُ الْحَارِثِ ، وَاللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ ، قَالَ الرَّبِيعُ : وَأَظُنُّ فِيهِمْ ابْنَ أَبِي الزِّنَادِ شَكَكْتُ أَنَا ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَائِشَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " كُفِّنَ فِي ثَلاثَةِ أَثْوَابٍ بِيضٍ لَيْسَ فِيهَا قَمِيصٌ وَلا عِمَامَةٌ ، أُدْرِجَ فِيهَا إِدْرَاجًا هَكَذَا " . أَوْ نَحْوَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة فقيه مشهور

هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ

ثقة إمام في الحديث

ابْنَ أَبِي الزِّنَادِ

وكان فقيها, صدوق تغير حفظه لما قدم بغداد

وَاللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ

ثقة ثبت فقيه إمام مشهور

وَعَمْرُو بْنُ الْحَارِثِ

ثقة فقيه حافظ

وَسَعِيدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة

مَالِكٌ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

ابْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

الرَّبِيعُ بْنُ سُلَيْمَانَ

ثقة

أَحْمَدُ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.