من اقسم عليه فهو احق بالثمن ان شاء اخذه وان شاء تركه


تفسير

رقم الحديث : 1

حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ ، أَنَّ ابْنَ جُرَيْجٍ حَدَّثَهُ ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ أَبِي رَبَاحٍ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، أَنَّهُ قَالَ : بَلَغَنِي أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " مَنْ أَقْسَمَ عَلَيْهِ ، فَهُوَ أَحَقُّ بِالْثمِنِ إِنْ شَاءَ أَخَذَهُ ، وَإِنْ شَاءَ تَرَكَهُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ

ثقة مأمون

عَطَاءِ بْنِ أَبِي رَبَاحٍ

ثبت رضي حجة إمام كبير الشأن

ابْنَ جُرَيْجٍ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.