الايمان معرفة بالقلب واقرار باللسان وعمل بالابدان


تفسير

رقم الحديث : 51

حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ ، حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ مُكْرَمٍ ، حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، حَدَّثَنَا أَبُو جَعْفَرٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَجْلانَ ، عَنْ نَافِعٍ ، قَالَ : وَلَمَّا كَانَ مِنْ أَمْرِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُطِيعٍ مَا كَانَ أَتَاهُ ابْنُ عُمَرَ وَأَنَا مَعَهُ ، فَلَمَّا دَخَلَ عَلَيْهِ أَلْقَى لَهُ وِسَادَةً ، فَقَالَ : إِنِّي لَمْ أَجِئْ لأَجْلِسَ ، لَكِنْ جِئْتُ أُحَدِّثُكَ حَدِيثَيْنِ سَمِعْتُهُمَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " مَنْ نَكَثَ صَفْقَتَهُ فَلا حُجَّةَ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ " وَ" مَنْ مَاتَ وَهُوَ مُفَارِقٌ لِلْجَمَاعَةِ فَمِيتَتُهُ مِيتَةٌ جَاهِلِيَّةٌ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنُ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

مُحَمَّدِ بْنِ عَجْلانَ

صدوق حسن الحديث

أَبُو جَعْفَرٍ

مقبول

إِسْحَاقُ بْنُ سُلَيْمَانَ

ثقة

الْحَسَنُ بْنُ مُكْرَمٍ

ثقة

إِبْرَاهِيمُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.