لا رقية الا من عين او حمة


تفسير

رقم الحديث : 9

حَدَّثَنَا أَبُو عَمْرٍو عُثْمَانُ بْنُ مُحَمَّدٍ السَّقَطِيُّ ، إِمْلاءً ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يُونُسَ بْنِ مُوسَى ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ قُتَيْبَةَ الرِّفَاعِيُّ ، حَدَّثَنَا مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " بَرُّوا آبَاءَكُمْ تَبَرَّكُمْ أَبْنَاؤُكُمْ ، وَعِفُّوا تَعِفَّ نِسَاؤُكُمْ ، وَمَنْ تَنَصَّلَ إِلَيْهِ فَلَمْ يَقْبَلْ ، فَلَنْ يَرِدَ عَلَى الْحَوْضِ " . هَذَا حديث غريب من حديث مالك ، لا أعلم رواه عَنْهُ غير عَلِيّ بْن قتيبة الرفاعي ، وحدث عَنْهُ جماعة .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرٍ

صحابي

أَبِي الزُّبَيْرِ

صدوق إلا أنه يدلس

مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

عَلِيُّ بْنُ قُتَيْبَةَ الرِّفَاعِيُّ

ضعيف الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ يُونُسَ بْنِ مُوسَى

متهم بالوضع

أَبُو عَمْرٍو عُثْمَانُ بْنُ مُحَمَّدٍ السَّقَطِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.