الله لا يستحي من الحق وعائشة الى جنبه اما اذا كان مني وطء قمت فتوضات ثم اغتسلت واما ا...


تفسير

رقم الحديث : 25

حَدَّثَنَا أَبُو أَحْمَدَ حَمْزَةُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْعَبَّاسِ بْنِ الْفَضْلِ بْنِ الْحَارِثِ ، حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى بْنِ حِبَّانَ الْمَدَائِنِيُّ الْمَعْرُوفُ بِالنَّاسِكِ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي بَكْرٍ ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ ، عَنْ خَلادِ بْنِ السَّائِبِ بْنِ خَلادٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " أَتَانِي جِبْرِيلُ ، فَأَمَرَنِي أَنْ آمُرَ أَصْحَابِي أَنْ يَرْفَعُوا أَصْوَاتَهُمْ بِالإِهْلالِ " . عال من حديث سفيان بْن عيينة ، عَنْ عَبْد اللَّهِ بْن أَبِي بكر بْن مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرو بْن حزم ، وقد اختلف على عَبْد اللَّهِ بْن أَبِي بكر عبد الرحمن فِي هَذَا الحديث ، فمنهم من يقول كما قَالَ ابْن عيينة ، ومنهم من يقول : السائب بْن خلاد .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

خَلادِ بْنِ السَّائِبِ بْنِ خَلادٍ

صحابي

عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي بَكْرٍ

ثقة ثبت

سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى بْنِ حِبَّانَ الْمَدَائِنِيُّ

ضعيف الحديث

أَبُو أَحْمَدَ حَمْزَةُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْعَبَّاسِ بْنِ الْفَضْلِ بْنِ الْحَارِثِ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.