العائد في هبته كالعائد في قيئه


تفسير

رقم الحديث : 25

أَخْبَرَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ لاحِنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ كَارِهٍ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ وَأَنَا أَسْمَعُ ، أَنْبَأَنَا الشَّيْخُ الرَّئِيسُ أَبُو عَلِيٍّ مُحَمَّدُ بْنُ سَعِيدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ نَبْهَانَ الْكَاتِبُ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ فِي جُمَادَى الأُولَى مِنْ سَنَةِ 557 بِالْكَرْخِ ، أَنْبَأَنَا أَبُو عَلِيٍّ الْحَسَنُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ الْعَبَّاسِ بْنِ دوما النعالي ، بِقِرَاءَةِ الْحَافِظِ أَبِي بَكْرٍ أَحْمَدَ بْنِ عَلِيِّ بْنِ ثَابِتٍ الْخَطِيبِ رَحْمَةُ اللَّهِ عَلَيْهِ ، وَنَحْنُ نَسْمَعُ فِي ذِي الْحِجَّةِ سَنَةَ 435 ، قَالَ : أَنْبَأَنَا أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ نَصْرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِِ الذَّارِعُ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ ، وَنَحْنُ نَسْمَعُ بِالنَّهْرَوَانِ ، فَأَقَرَّ بِهِ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ الْكَاتِبُ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نَصْرٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ حَمَّادٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ الأَنْصَارِيِّ ، عَنْ رِفَاعَةَ بْنِ مُوسَى ، قَالَ : سَمِعْتُ الصَّادِقَ يَقُولُ : " سِتٌّ لا يُنْجِبُونَ الْمَلاحُ ، وَالْمُكَارِي ، وَالْحَمَامِيُّ وَالْحَجَّامُ وَالْبَيْطَارُ وَالْحَائِكُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
رِفَاعَةَ بْنِ مُوسَى

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ الأَنْصَارِيِّ

مجهول الحال

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ حَمَّادٍ

مجهول الحال

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نَصْرٍ

مجهول الحال

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ الْكَاتِبُ

ثقة

أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ نَصْرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِِ الذَّارِعُ

متهم

أَبُو عَلِيٍّ الْحَسَنُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ الْعَبَّاسِ بْنِ دوما النعالي

ضعيف الحديث

الشَّيْخُ الرَّئِيسُ أَبُو عَلِيٍّ مُحَمَّدُ بْنُ سَعِيدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ نَبْهَانَ الْكَاتِبُ

مقبول

أَبُو مُحَمَّدٍ لاحِنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ كَارِهٍ

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.