فامرها ان تجمع الظهر والعصر بغسل واحد والمغرب والعشاء بغسل وتغتسل للصبح غسلا وتدع الص...


تفسير

رقم الحديث : 17

عَنْ عَلِيِّ بْنِ زَيْدٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيَّبِ ، قَالَ عُمَرُ . . . . . . . فَقَالَتْ : " كُنْتُ أَخْرُجُ بِهَذَا الْوُضُوءِ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ , فَكَانَ يَغْسِلُ يَدَيْهِ ثَلاثًا قَبْلَ أَنْ يُدْخِلَهَا الإِنَاءَ , وَيَغْسِلُ وَجْهَهُ وَيَسْتَنْشِقُ وَيَتَمَضْمَضُ ثَلاثًا ثَلاثًا , وَيَغْسِلُ يَدَهُ الْيُمْنَى ثَلاثًا وَيَدَهُ الْيُسْرَى ثَلاثًا , وَيَمْسَحُ بِرَأْسِهِ مُقْبِلا وَمُدْبِرًا ، وَيَغْسِلُ رِجْلَيْهِ ثَلاثًا ، فَقَدْ أَتَانِي ابْنُ عَمٍّ لَهُ فَسَأَلَنِي فَأَخْبَرْتُهُ ، فَقَالَ : مَا أَجِدُ فِي كِتَابِ اللَّهِ إِلا مَسْحَتَيْنِ وَغَسْلَتَيْنِ ، قَالَتْ : عَبْدُ اللَّهِ هُوَ ابْنُ عَبَّاسٍ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُمَرُ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيَّبِ

أحد العلماء الأثبات الفقهاء الكبار

عَلِيِّ بْنِ زَيْدٍ

ضعيف الحديث

Whoops, looks like something went wrong.