من احب ان ينظر الى ادم في خلقه وانا في خلقي والى ابراهيم في خلقه والى موسى في مناجاته...


تفسير

رقم الحديث : 33

حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ , نا أَبُو أَحْمَدَ الْعَبَّاسُ بْنِ الْفَضْلِ بْنِ جَعْفَرٍ الْمَكِّيُّ , نا عَلِيُّ بْنُ الْعَبَّاسِ الْمَقَانِعِيُّ الْكُوفِيُّ , نا سَعِيدُ بْنُ مَرْثَدٍ الْكِنْدِيُّ , نا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ حَازِمٍ الْخُزَاعِيُّ , عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مُوسَى الْجُهَنِيِّ , عَنْ سَلْمَانَ الْفَارِسِيِّ , عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , أَنَّهُ قَالَ لِعَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : " يَا عَلِيٌّ تَخَتَّمْ بِالْيَمِينِ تَكُنْ مِنَ الْمُقَرَّبِينَ " . قَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا الْمُقَرَّبُونَ ؟ قَالَ : " جِبْرِيلُ وَمِيكَائِيلُ " . قُلْتُ : فَبِمَا أَتَخَتَّمُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : " بِالْعَقِيقِ الأَحْمَرِ ؛ فَإِنَّهُ جَبَلٌ أَقَرَّ لِلَّهِ بِالْوَحْدَانِيَّةِ وَلِيَ بِالنُّبُوَّةِ وَلَكَ بِالْوَصِيَّةِ وَلِوَلَدِكَ بِالإِمَامَةِ وَلِمُحِبِّيكَ بِالْجَنَّةِ وَلِشِيعَةِ وَلَدِكَ بِالْفِرْدَوْسِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
سَلْمَانَ الْفَارِسِيِّ

صحابي

إِبْرَاهِيمَ بْنِ مُوسَى الْجُهَنِيِّ

مجهول الحال

عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ حَازِمٍ الْخُزَاعِيُّ

مجهول الحال

سَعِيدُ بْنُ مَرْثَدٍ الْكِنْدِيُّ

مجهول الحال

عَلِيُّ بْنُ الْعَبَّاسِ الْمَقَانِعِيُّ الْكُوفِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو أَحْمَدَ الْعَبَّاسُ بْنِ الْفَضْلِ بْنِ جَعْفَرٍ الْمَكِّيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.