ياخذ الجبار سمواته وارضه بيده وقبض يده فجعل يقبضها ويبسطها ويقول انا الجبار انا الملك...


تفسير

رقم الحديث : 32

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ ، نا أَبُو الْحَسَنِ يَعْقُوبُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الْعَسْقَلانِيُّ الْعَامِرِيُّ ، إِمْلاءً مِنْ حِفْظِهِ , فِي جَامِعِ عَسْقَلانَ , سَنَةَ ثَمَانِي عَشْرَةَ وَثَلاثِ مِائَةٍ , نا أَبُو ذُهْلٍ ، وَأَبُو مُحَمَّدٍ ، جميعا إسماعيل بن إسرائيل , قَالا : ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْلَمَةَ الْقَعْنَبِيُّ , عَنْ سُفْيَانَ بْنِ عُيَيْنَةَ , عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ , عَنْ عُرْوَةَ , عَنْ عَائِشَةَ , أَنَّهَا قَالَتْ : " يَرْحَمُ اللَّهُ لَبِيدًا أَيَدْرُونَ لَهُ أَلْفَ بَيْتٍ ؟ أَلَيْسَ هُوَ الَّذِي يَقُولُ : ذَهَبَ الَّذِينَ يُعَاشُ فِي أَكْنَافِهِمْ وَبَقِيتُ فِي خَلَفٍ كَجِلْدِ الأَجْرَبِ يَتَحَدَّثُونَ مَلالَةً وَمَلاذَةً وَيُعَابُ قَائِلُهُمْ وَإِنْ لَمْ يَشْغَبِ ثُمَّ قَالَتْ عَائِشَةُ : " كَيْفَ لَوْ أَدْرَكَ زَمَانَنَا هَذَا " ؟ ، قَالَ يَعْقُوبُ : وَقَدْ قَالَ مَشَايِخُنَا هَذَا أَوَّلا فَأَوَّلَ مِثْلَهُ , وَنَحْنُ نَقُولُ مِثْلَ مَا قَالُوا .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ

ثقة إمام في الحديث

سُفْيَانَ بْنِ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْلَمَةَ الْقَعْنَبِيُّ

ثقة

إسماعيل بن إسرائيل

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.