الرحمن على العرش استوى سورة طه اية قالت الكيف غير معقول والاستواء غير مجهول والايمان...


تفسير

رقم الحديث : 26

أَخْبَرَنَا إِبْرَاهِيمُ ، قَالَ : أنا عَبْدُ الْمَلِكِ ، قَالَ : ثنا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الطَّلْقِيُّ ، قَالَ : ثنا مُحَمَّدُ بْنُ خَالِدٍ الرَّازِيُّ ، قَالَ : ثنا الْجَرَّاحُ بْنُ الضَّحَّاكِ ، عَنْ مَهْدِيِّ بْنِ الأَسْوَدِ الْكِنْدِيِّ ، عَنْ عَطِيَّةَ الْعَوْفِيِّ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " إِنَّ أَهْلَ عِلِّيِّينَ لَيُشْرِفُ أَحَدُهُمْ عَلَى الْجَنَّةِ فَيُضِئُ وَجْهُهُ لأَهْلِ الْجَنَّةِ كَمَا يُضِئُ الْقَمَرُ لَيْلَةَ الْبَدْرِ لأَهْلِ الدُّنْيَا , وَإِنَّ أَبَا بَكْرٍ وَعُمَرَ مِنْهُمْ , وَأَنْعَمَا ، قَالَ : أَتَدْرُونَ مَا أَنْعَمَا ؟ قُلْنَا : لا . قَالَ : وَحَقَّ لَهُمَا " . غَرِيبٌ عَنْ مَهْدِيِّ بْنِ الأَسْوَدِ ، لا أَعْلَمُ رَأَيْنَاهُ إِلا مِنْ هَذَا الطَّرِيقِ ، وَمَهْدِيُّ بْنُ الأَسْوَدِ , كُوفِيٌّ عَزِيزُ الْحَدِيثِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ

صحابي

عَطِيَّةَ الْعَوْفِيِّ

ضعيف الحديث

مَهْدِيِّ بْنِ الأَسْوَدِ الْكِنْدِيِّ

مجهول

الْجَرَّاحُ بْنُ الضَّحَّاكِ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ خَالِدٍ الرَّازِيُّ

صدوق حسن الحديث

إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الطَّلْقِيُّ

مقبول

عَبْدُ الْمَلِكِ

ثقة حافظ

إِبْرَاهِيمُ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.