اما تكون الذكاة الا من الحلق او اللبة قال لو طعنت في فخذها لاجزاك


تفسير

رقم الحديث : 1

قُرِئَ عَلَى الشَّيْخِ الْإِمَامِ أَبِي الْفَضْلِ سُلَيْمَانَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ الْمَوْصِلِيِّ ، وَنَحْنُ نَسْمَعُ ، فِي شَهْرِ رَبِيعٍ الأَوَّلِ فِي سَنَةِ سَبْعٍ وَتِسْعِينَ وَخَمْسِ مِائَةٍ , بِبَغْدَادَ , أَخْبَرَكُمْ أَبُو الْفَضْلِ مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ بْنِ يُوسُفَ الأَرْمَوِيُّ ، وَذَلِكَ فِي شَعْبَانَ مِنْ سَنَةِ تِسْعٍ وَثَلاثِينَ وَخَمْسِ مِائَةٍ ، أَنْبَا أَبُو الْحَسَنِ جَابِرُ بْنُ يَاسِينَ بْنِ مَحْمَوَيْهِ الْعَطَّارُ الْحَمَامِيُّ ، فِي شَعْبَانَ سَنَةَ أَرْبَعٍ وَسِتِّينَ وَأَرْبَعِ مِائَةٍ , قَالَ : أَنْبَا أَبُو طَاهِرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْعَبَّاسِ الْمُخَلَّصُ ، قثنا أَبُو الْقَاسِمِ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْبَغَوِيُّ ، إِمْلاءً ، قثنا الْوَلِيدُ بْنُ شُجَاعِ بْنِ الْوَلِيدِ السَّكُونِيُّ ، قثنا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، قثنا الأَوْزَاعِيُّ ، عَنْ حَسَنٍ ، أَنَّهُ سَمِعَ أَبَا سَلَمَةَ بْنَ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ عَائِشَةَ , قَالَتْ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " عَلَى الْمُقْتَتِلِينَ أَنْ يَنْحَجِزُوا الأَوَّلَ فَالأَوَّلَ ، وَإِنْ كَانَتِ امْرَأَةً " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

أَبَا سَلَمَةَ بْنَ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة إمام مكثر

حَسَنٍ

ثقة

الأَوْزَاعِيُّ

ثقة مأمون

الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ

ثقة

الْوَلِيدُ بْنُ شُجَاعِ بْنِ الْوَلِيدِ السَّكُونِيُّ

ثقة

أَبُو الْقَاسِمِ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْبَغَوِيُّ

ثقة إمام ثبت حافظ

Whoops, looks like something went wrong.