من عطب له هدي فلينحره ثم ليضع نعله في دمه ثم ليضرب بها جنبه ولا ياكل منه فان اكل ضمن


تفسير

رقم الحديث : 172

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا يَحْيَى ، ثنا عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ الدِّرْهَمِيُّ , بِالْبَصْرَةِ ، ثنا ابْنُ خَالِدٍ ، ثنا شُعْبَةُ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ ، وَأَبِي حُصَيْنٍ ، وَمَنْصُورٍ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، قَالَ : سُئِلَ ابْنُ عَبَّاسٍ , " عَنْ سَجْدَةِ ص فَقَرَأَ : أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ سورة الأنعام آية 90 " . قَالَ ابْنُ صَاعِدٍ : وَمَا عَلِمْتُ جَاءَنَا بِهَذَا الْحَدِيثِ عَنْ أَبِي حُصَيْنٍ إِلا أُمَيَّةُ بْنُ خَالِدٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنُ عَبَّاسٍ

صحابي

مُجَاهِدٍ

ثقة إمام في التفسير والعلم

وَمَنْصُورٍ

ثقة ثبت

وَأَبِي حُصَيْنٍ

ثقة ثبت سنى

عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ

ثقة

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ الدِّرْهَمِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.