ان من حق اجلال الله عز وجل على العباد اكرام حامل القران غير الجافي عنه ولا الغالي فيه


تفسير

رقم الحديث : 6

أَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ بِشْرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ يَاسِينَ بْنِ النَّضْرِ الْقَاضِي , بِنَيْسَابُورَ ، حَدَّثَنِي أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ خُزَيْمَةَ ، ثنا أَبُو سَعِيدٍ عَمْرُو بْنُ عُثْمَانَ بْنِ رَاشِدٍ ، ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْعُودٍ الشَّامِيُّ ، ثنا يَاسِينُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَيْمَنَ ، عن أبي صالح ، عَنْ أَبِي حَازِمٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَعْطَانِي رَبِّي عَزَّ وَجَلَّ فِي عَلِيٍّ خِصَالا فِي الدُّنْيَا وَخِصَالا فِي الآخِرَةِ ، أَعْطَانِي بِهِ أَنَّهُ صَاحِبُ لِوَائِي عِنْدَ كُلِّ شَدِيدٍ ، وَأَعْطَانِي بِهِ فِي الدُّنْيَا أَنَّهُ غَامِضِي وَغَاسِلِي وَدَافِنِي ، وَأَعْطَانِي بِهِ فِي الدُّنْيَا أَنَّهُ لَنْ يَرْجِعَ بَعْدِي كَافِرًا ، وَأَعْطَانِي بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَنَّهُ صَاحِبُ لِوَاءِ الْحَمْدِ يُقَدِّمُنِي بِهِ ، وَأَعْطَانِي بِهِ فِي الآخِرَةِ أَنَّهُ مُتَّكِئٌ فِي طُولِ الْحَشْرِ يَوْمَ الْقَيِامَةِ ، وَأَعْطَانِي بِهِ أَنَّهُ عَوْنٌ لِي عَلَى حَمْلِ مَفَاتِيحِ الْجَنَّةِ " . لا أَعْلَمُ أَحَدًا رَوَاهُ عَنْ أَبِي صَالِحٍ ، غَيْرَ يَاسِينَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

أَبِي حَازِمٍ

مجهول الحال

يَاسِينُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَيْمَنَ

متروك الحديث

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْعُودٍ الشَّامِيُّ

مجهول الحال

أَبُو سَعِيدٍ عَمْرُو بْنُ عُثْمَانَ بْنِ رَاشِدٍ

مجهول الحال

أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ خُزَيْمَةَ

ثقة حجة

أَبُو الْقَاسِمِ بِشْرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ يَاسِينَ بْنِ النَّضْرِ الْقَاضِي

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.