ما من نفس تقتل ظلما الا كان على ابن ادم الاول كفل من دمها وذلك بانه اسن القتل


تفسير

رقم الحديث : 16

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ عَلِيٍّ الْكِنْدِيُّ , بِمَكَّةَ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ الْخَرَائِطِيُّ ، ثنا عَلِيُّ بْنُ حَرْبٍ ، ثنا الْقَاسِمُ بْنُ يَزِيدَ الْجَرْمِيُّ . ح وَأَنبا أَبُو الْعَبَّاسِ ، ثنا مُحَمَّدٌ ، ثنا الْعَبَّاسُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ التَّرْقُفِيُّ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ الْفِرْيَابِيُّ . قَالا : ثنا سُفْيَانُ بْنُ سَعِيدٍ الثَّوْرِيُّ ، عَنْ أَشْعَثَ بْنِ أَبِي الشَّعْثَاءِ ، عَنْ رَجَاءِ بْنِ حَيْوَةَ ، عَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ ، قَالَ : " ابْتُلِينَا بِفِتْنَةِ الضَّرَّاءِ فَصَبَرْنَا ، وَابْتُلِينَا بِفِتْنَةِ السَّرَّاءِ فَلَمْ نَصْبِرْ ، فَإِنَّ أَكْثَرَ مَا أَخَافُ عَلَيْكُمْ مِنْ ذَلِكَ قَبْلُ ؛ النِّسَاءُ إِذَا تَسَوَّرْنَ الذَّهَبَ وَلَبِسْنَ الْحَرِيرَ وَعَصْبَ الْيَمَنِ ، فَأَتْعَبْنَ الْغَنِيَّ وَكَلَّفْنَ الْفَقِيرَ مَا لَا يَجِدُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ

صحابي

رَجَاءِ بْنِ حَيْوَةَ

ثقة

أَشْعَثَ بْنِ أَبِي الشَّعْثَاءِ

ثقة

سُفْيَانُ بْنُ سَعِيدٍ الثَّوْرِيُّ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ الْفِرْيَابِيُّ

ثقة

الْعَبَّاسُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ التَّرْقُفِيُّ

ثقة

مُحَمَّدٌ

أحد الأئمة حافظ صنف السنن والتفسير والتاريخ

الْقَاسِمُ بْنُ يَزِيدَ الْجَرْمِيُّ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ حَرْبٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.