ما من نفس تقتل ظلما الا كان على ابن ادم الاول كفل من دمها وذلك بانه اسن القتل


تفسير

رقم الحديث : 27

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الآجُرِيُّ , بِمَكَّةَ ، ثنا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي دَاوُدَ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ سَعْدٍ ، حَدَّثَنِي أَبِي , عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ الْحَسَنِ بْنِ عَطِيَّةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَطِيَّةَ الْعَوْفِيِّ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ , فِي قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ فَخَانَتَاهُمَا سورة التحريم آية 10 . قَالَ : كَانَتْ خِيَانَتُهُمَا أَنَّهُمَا كَانَتَا عَلَى عُبُودِيَّتِهِمَا ، فَكَانَتِ امْرَأَةُ نُوحٍ تَطَّلِعُ عَلَى سِرِّ نُوحٍ ، فَإِذَا آمَنَ أَحَدٌ مَعَ نُوحٍ أَخْبَرَتِ الْجَبَابِرَةَ مِنْ قَوْمِ نُوحٍ بِهِ ، فَكَانَ ذَلِكَ هُوَ أَمْرَهَا . وَأَمَّا امْرَأَةُ لُوطٍ فَكَانَتْ إِذَا أَضَافَ لُوطٌ أَحَدًا أَخْبَرَتْ بِهِ أَهْلَ الْمَدِينَةِ مِمَّنْ يَفْعَلُ السُّوءَ ، فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا سورة التحريم آية 10 .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

عَطِيَّةَ الْعَوْفِيِّ

ضعيف الحديث

أَبِيهِ

ضعيف الحديث

الْحُسَيْنِ بْنِ الْحَسَنِ بْنِ عَطِيَّةَ

ضعيف الحديث

أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الآجُرِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.