لا تحل في البر والتمر زكاة حتى يبلغ خمسة اوسق ولا تحل في الابل زكاة حتى تبلغ خمس ذود


تفسير

رقم الحديث : 8

حَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ الرَّافِقِيُّ ، إِمْلاءً ، نا حَفْصُ بْنُ عُمَرَ بْنِ الصَّبَّاحِ أَبُو عَمْرٍو ، نا أَبُو نُعَيْمٍ وَاسْمُهُ الْفَضْلُ بْنُ دُكَيْنٍ ، ثنا سُفْيَانُ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ أَبِي كَثِيرٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي قَتَادَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : " نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يَمَسَّ الرَّجُلُ ذَكَرَهُ بِيَمِينِهِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي قَتَادَةَ

ثقة

يَحْيَى بْنِ أَبِي

ثقة ثبت لكنه يدلس ويرسل

مَعْمَرٍ

ثقة ثبت فاضل

سُفْيَانُ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

أَبُو نُعَيْمٍ

ثقة ثبت

حَفْصُ بْنُ عُمَرَ بْنِ الصَّبَّاحِ أَبُو عَمْرٍو

صدوق حسن الحديث

الْعَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ الرَّافِقِيُّ

ضعيف الحديث

Whoops, looks like something went wrong.