العبد اذا مرض نفى الله عز وجل عنه الخطايا في مرضه كما ينفي الكير خبث الحديد


تفسير

رقم الحديث : 8

أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ ، ثنا يُوسُفُ ، ثنا الزُّبَيْرُ بْنُ بَكَّارٍ ، ثنا أَبُو غَزِّيَّةَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ عُرْوَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَضِيَ عَنْهَا ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " إِنَّ الْعَبْدَ إِذَا مَرِضَ نَفَى اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ عَنْهُ الْخَطَايَا فِي مَرَضِهِ كَمَا يَنْفِي الْكِيرُ خَبَثَ الْحَدِيدِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عُرْوَةَ

ثقة فقيه مشهور

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ

ثقة فقيه فاضل

أَبُو غَزِّيَّةَ

متهم بالوضع

الزُّبَيْرُ بْنُ بَكَّارٍ

ثقة

يُوسُفُ

ثقة

أَحْمَدُ

صدوق حسن الحديث