باب تركهم قبول هدية الاغيار الذين يتشوفون الى العوض


تفسير

رقم الحديث : 256

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو سَعِيدٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَنْصُورِ بْنِ رَامِشٍ ، بِنَيْسَابُورَ ، قَالَ : أنا أَبُو طَاهِرٍ الزِّيَادِيُّ الْفَقِيهُ ، قَالَ : نا مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ الْقَطَّانُ ، قَالَ : نا أَحْمَدُ بْنُ يُوسُفَ السُّلَمِيُّ ، قَالَ : نا إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي أُوَيْسٍ ، قَالَ : نا سُلَيْمَانُ ، عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ ، عَنْ نَافِعٍ : أَنَّ الْمُخْتَارَ بْنَ أَبِي عُبَيْدِ الثَّقَفِيَّ كَانَ يُرْسِلَ إِلَى عَبْدِ اللَّهِ بِالْمَالِ فَيَقْبَلُهُ ، وَيَقُولُ : " لا أَسْأَلُ أَحَدًا شَيْئًا ، وَلا أَرُدُّ مَا رَزَقَنِي " .

الرواه :

الأسم الرتبة
إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي أُوَيْسٍ

صدوق يخطئ

أَحْمَدُ بْنُ يُوسُفَ السُّلَمِيُّ

حافظ ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ الْقَطَّانُ

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.