باب تركهم قبول هدية الاغيار الذين يتشوفون الى العوض


تفسير

رقم الحديث : 260

أَخْبَرَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ الأَصْبَهَانِيُّ ، قَالَ : أنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ خُرْشِيذْ قَوَلَهْ ، قَالَ : نا أَبُو بَكْرٍ النَّيْسَابُورِيُّ ، قَالَ : أنا أَبُو نُعَيْمٍ ، قَالَ : أنا أَبُو عَوَانَةَ ، قَالَ : نا يُونُسُ بْنُ عَبْدِ الأَعْلَى ، قَالَ : نا ابْنُ وَهْبٍ ، قَالَ : أنا عَمْرُو بْنُ الْحَارِثِ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، عَنْ أَبِي عُبَيْدٍ مَوْلَى عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، أَنَّهُ سَمِعَ أَبَا هُرَيْرَةَ ، يَقُولُ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لأَنْ يَحْتَزِمَ أَحَدُكُمْ حُزْمَةَ حَطَبٍ ، فَيَحْمِلُهَا عَلَى ظَهْرِهِ فَيَبِيعُهَا خَيْرٌ مِنْ أَنْ يَسْأَلَ رَجُلا يُعْطِيهِ أَوْ يَمْنَعُهُ " . اللَّفْظُ لأَبِي بَكْرٍ . أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ ، عَنْ يُونُسَ ، كَذَلِكَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبَا هُرَيْرَةَ

صحابي

أَبِي عُبَيْدٍ

ثقة

ابْنِ شِهَابٍ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

عَمْرُو بْنُ الْحَارِثِ

ثقة فقيه حافظ

ابْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

يُونُسُ بْنُ عَبْدِ الأَعْلَى

ثقة

أَبُو عَوَانَةَ

إمام ثقة حجة

أَبُو نُعَيْمٍ

ثقة

أَبُو بَكْرٍ النَّيْسَابُورِيُّ

ثقة حافظ

إِبْرَاهِيمُ بْنُ خُرْشِيذْ

صدوق حسن الحديث

إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ الأَصْبَهَانِيُّ

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.