باب الاصل في الاصطلاح على العبادة


تفسير

رقم الحديث : 564

أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْهَرَوِيُّ ، بِهَا ، قَالَ : أنا أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْقَرَّابُ ، قَالَ : أنا أَبُو عَلِيٍّ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ رَزِينٍ ، قَالَ : نا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ حَكِيمٍ ، قَالَ : نا يَحْيَى بْنُ سُلَيْمَانَ ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ كَثِيرٍ ، عَنْ عَاصِمِ بْنِ لَقِيطِ بْنِ صَبْرَةَ ، عَنْ أَبِيهِ لَقِيطِ بْنِ صَبْرَةَ ، قَالَ : كُنْتُ وَافِدَ بَنِي الْمُنْتَفِقِ ، أَوْ فِي وَفْدِ بَنِي الْمُنْتَفِقِ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَلَمْ نُصَادِفْهُ فِي مَنْزِلِهِ وَصَادَفْنَا عَائِشَةَ ، فَأَمَرَتْ لَنَا بِحَرِيرَةٍ فَصَنَعَتْ لَنَا ، وَأُتِينَا بِقِنَاعٍ فِيه تَمْرٌ ، وَالْقِنَاعُ الطَّبَقُ ، فَأَكَلْنَا ، ثُمَّ جَاءَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : " أَصَبْتُمْ شَيْئًا ؟ " أَوْ " هَلْ أُمِرَ لَكُمْ بِشَيْءٍ ؟ " قُلْنَا : نَعَمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ . وَذَكَرَ الْحَدِيثَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
لَقِيطِ بْنِ صَبْرَةَ

صحابي

عَاصِمِ بْنِ لَقِيطِ بْنِ صَبْرَةَ

ثقة

إِسْمَاعِيلَ بْنِ كَثِيرٍ ،

ثقة

يَحْيَى بْنُ سُلَيْمَانَ

مجهول

أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ حَكِيمٍ

وضاع

أَبُو عَلِيٍّ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ رَزِينٍ

ثقة

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْهَرَوِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.