باب اتخاذهم من الالة لسفرهم وحضرهم ما يحتاجون اليه والدليل على ان ذلك لا يضر التجريد


تفسير

رقم الحديث : 450

مِنْهَا مَا أَخْبَرَنَاهُ عُثْمَانُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ النَّيْسَابُورِيُّ ، بِهَا ، قَالَ : أنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ يَحْيَى ، قَالَ : نا أَبُو حَامِدٍ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى بْنِ بِلالٍ ، نا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ بِشْرٍ ، قَالَ : نا سُفْيَانُ ، قَالَ : نا عَاصِمٌ ، عَنْ وَائِلٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : كُنَّا قَبْلَ أَنْ نَأْتِيَ أَرْضَ الْحَبَشَةِ نُسَلِّمُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ فِي الصَّلاةِ فَيَرُدُّ عَلَيْنَا ، فَلَمَّا رَجَعْنَا سَلَّمْتُ عَلَيْهِ وَهُوَ فِي الصَّلاةِ فَلَمْ يَرُدَّ عَلَيَّ ، فَأَخَذَنِي مَا قَرُبَ وَمَا بَعُدَ ، فَجَلَسْتُ حَتَّى قَضَى صَلاتَهُ ، فَقَالَ : " إِنَّ اللَّهَ يُحْدِثُ مِنْ أَمْرِهِ مَا يَشَاءُ ، وَإِنَّهُ أَحْدَثَ أَنْ لا تُكَلِّمُوا فِي الصَّلاةِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

وَائِلٍ

مقبول

عَاصِمٌ

صدوق حسن الحديث

سُفْيَانُ

ثقة حافظ حجة

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ بِشْرٍ

ثقة

أَبُو حَامِدٍ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى بْنِ بِلالٍ

ثقة مأمون

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ يَحْيَى

ثقة

عُثْمَانُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ النَّيْسَابُورِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.