باب ابطال طريق الملامة


تفسير

رقم الحديث : 727

أَخْبَرَنَاهُ أَبُو الْحُسَيْنِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمُهَلَّبِيُّ ، بِتِنِّيسَ ، قَالَ : أنا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ يَحْيَى بْنِ السَّرِيِّ ، قَالَ : نا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ سَعِيدِ بْنِ سُلَيْمٍ ، قَالَ : نا أَبُو عَلِيٍّ الْحَسَنُ بْنُ جَرِيرُ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الصُّورِيُّ ، قَالَ : نا أَحْمَدُ بْنُ شَبِيبٍ ، قَالَ : نا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَجَاءٍ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الْحَلالُ بَيِّنٌ وَالْحَرَامُ بَيِّنٌ , وَبَيْنَ ذَلِكَ أُمُورٌ مَشْتُبِهَاتٌ ، فَمَنْ تَرَكَ الشُّبُهَاتِ كَانَ تَنَزُّهًا لِدِينِهِ وَعِرْضِهِ ، وَمَنْ وَقَعَ بِهِنَّ يُوشِكُ أَنْ يُوَاقِعَ الْحَرَامَ كَمُرْتِعٍ إِلَى جَانِبِ الْحِمَى يُوشِكُ أَنْ يُخَالِطَهُ وَهُوَ لا يَشْعُرُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ

ثقة ثبت

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَجَاءٍ

ثقة تغير حفظه قليلا

أَحْمَدُ بْنُ شَبِيبٍ

ثقة

أَبُو عَلِيٍّ الْحَسَنُ بْنُ جَرِيرُ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الصُّورِيُّ

ثقة

أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ سَعِيدِ بْنِ سُلَيْمٍ

مجهول الحال

أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ يَحْيَى بْنِ السَّرِيِّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.