باب تركهم الخوض فيما لا يعنيهم


تفسير

رقم الحديث : 720

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو عَمْرٍو عَبْدُ الْوَهَّابِ بْنُ الإِمَامِ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى بْنِ مَنْدَهْ ، بِأَصْبَهَانَ ، قَالَ : أنا أَبِي الإِمَامُ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ بْنُ مَنْدَهْ ، قَالَ : أنا أَبُو عُثْمَانُ عَمْرِو بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْبَصْرِيُّ ، قَالَ : نا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ حَبِيبٍ ، قَالَ : نا يَعْلَى بْنُ عُبَيْدٍ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ ، عَنْ سَالِمِ بْنِ أَبِي الْجَعْدِ ، قَالَ : " سَأَلْنَا أُمَّ الدَّرْدَاءِ : أَيُّ عَمَلِ أَبِي الدَّرْدَاءِ كَانَ أَفْضَلَ ؟ فقَالَتِ : التَّفَكُّرُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
سَالِمِ بْنِ أَبِي الْجَعْدِ

ثقة

عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ

ثقة

الأَعْمَشِ

ثقة حافظ

يَعْلَى بْنُ عُبَيْدٍ

ثقة إلا في حديثه عن الثوري ففيه لين

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ حَبِيبٍ

ثقة عارف

Whoops, looks like something went wrong.