اذا طبخت فاكثر المرقة وتعاهد جيرانك او اقسم في جيرانك


تفسير

رقم الحديث : 22

أَخْبَرَنَا أَبُو طَاهِرٍ السِّلَفِيُّ , , ثنا أَبُو مُطِيعٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْمِصْرِيُّ , بِأَصْبَهَانَ , أنبا أَبُو أَحْمَدَ مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ هَارُونَ الْكَوْكَبِيُّ , أنبا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ أَيُّوبَ الطَّبَرَانِيُّ , ثنا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْبَغَوِيُّ , ثنا عَمْرُو بْنُ حَمَّادِ بْنِ طَلْحَةَ الْقَتَّادُ , ثنا أَسْبَاطُ بْنُ نَصْرٍ , عَنْ سِمَاكٍ , عَنْ جَابِر بْنِ سَمُرَةَ , قَالَ : " صَلَّيْتُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الأُولَى , ثُمَّ خَرَجَ إِلَى أَهْلِهِ وَخَرَجْتُ مَعْهُ , وَاسْتَقْبَلَهُ وِلْدَانُ الْمَدِينَةِ فَجَعَلَ يَمْسَحُ خَدَّيْ أَحَدِهِمْ وَاحِدًا وَاحِدًا , قَالَ : وَأَمَّا أَنَا فَمَسَحَ خَدِّي فَوَجَدْتُ لِيَدِهِ بَرْدًا وَرِيحًا كَأَنَّمَا أَخْرَجَهَا مِنْ جَوْنَةِ عَطَّارٍ " . رَوَاهُ عَنْ عَمْرِو بْنِ حَمَّادِ بْنِ طَلْحَةَ , كَذَلِكَ وَقَدِ انْفَرَدَ بِالرِّوَايَةِ عَنْهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِر بْنِ سَمُرَةَ

صحابي

سِمَاكٍ

صدوق سيء الحفظ, تغير بآخره وروايته عن عكرمة مضطربة

أَسْبَاطُ بْنُ نَصْرٍ

صدوق كثير الخطا يغرب

عَمْرُو بْنُ حَمَّادِ بْنِ طَلْحَةَ

صدوق رمي بالرفض

عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْبَغَوِيُّ

ثقة

سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ أَيُّوبَ الطَّبَرَانِيُّ

حافظ ثبت

أَبُو أَحْمَدَ مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ هَارُونَ الْكَوْكَبِيُّ

مجهول الحال

أَبُو مُطِيعٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْمِصْرِيُّ

ثقة

أَبُو طَاهِرٍ السِّلَفِيُّ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.