استحاض فلا اطهر افادع الصلاة قال ان ذلك ليس بالحيضة ولكنه عرق فاذا اقبلت الحيضة فدعي...


تفسير

رقم الحديث : 11

أَخْبَرَنَا الْقَاضِي أَبُو الْمَكَارِمِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْمُعَدِّلُ ، وَخَلِيلُ بْنُ أَبِي الرَّجَاءِ الصُّوفِيُّ الأَصْبَهَانِيَّانِ بِهَا ، قَالا : أنبا الْحَسَنُ بْنُ أَحْمَدَ الْحَدَّادُ ، أنا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، أنا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَلِيِّ بْنِ مَخْلَدٍ الْجَوْهَرِيُّ ، بِانْتِقَاءِ أَبِي الْحَسَنِ الدَّارَقُطْنِيِّ ، نا الْحَارِثُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي أُسَامَةَ ، نا يَحْيَى بْنُ هَاشِمٍ ، نا هِشَامُ بْنُ عُرْوَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : " كُفِّنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي ثَلاثَةِ أَثْوَابٍ كُرْسُفٍ يَمَانِيَّةٍ سَحُولِيَّةٍ ، لَيْسَ فِيهَا قَمِيصٌ وَلا عِمَامَةٌ " . صَحِيحٌ ثَابِتٌ مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ . رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ فِي كِتَابِهِ ، عَنْ مُسَدِّدِ بْنِ مُسَرْهَدٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ الْقَطَّانِ ، وَعَنِ ابْنِ أَبِي أُوَيْسٍ ، عَنْ مَالِكٍ ، وَعَنْ مُعَلًّى ، عَنْ وُهَيْبٍ ، وَعَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُقَاتِلٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْمُبَارَكِ ، وَعَنْ أَبِي نُعَيْمٍ الْفَضْلُ بْنُ دُكَيْنٍ ، عَنْ سُفْيَانَ بْنِ سَعِيدٍ الثَّوْرِيِّ . وَأَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ يَحْيَى ، عَنْ عَبْدِ الْعَزِيزِ الدَّرَاوَرْدِيِّ ، وَعَنْ أَبِي بَكْرِ بْنِ أَبِي شَيْبَةَ ، عَنْ حَفْصِ بْنِ غِيَاثٍ ، وَسُفْيَانَ بْنِ عُيَيْنَةَ ، وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ إِدْرِيسَ ، وَعَبْدَةَ ، وَوَكِيعٍ ، وَعَنْ أَبِي بَكْرٍ ، وَيَحْيَى بْنِ يَحْيَى ، وَأَبِي كُرَيْبٍ ، عَنْ أَبِي مُعَاوِيَةَ ، وَعَنْ عَلِيِّ بْنِ حَجَرٍ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ مُسْهِرٍ ، كُلُّهُمْ عَنْ هِشَامٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة فقيه مشهور

هِشَامُ بْنُ عُرْوَةَ

ثقة إمام في الحديث

يَحْيَى بْنُ هَاشِمٍ

يضع الحديث

الْحَارِثُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي أُسَامَةَ

ثقة

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَلِيِّ بْنِ مَخْلَدٍ الْجَوْهَرِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ

ثقة

الْحَسَنُ بْنُ أَحْمَدَ الْحَدَّادُ

ثقة

وَخَلِيلُ بْنُ أَبِي الرَّجَاءِ الصُّوفِيُّ

مجهول الحال

الْقَاضِي أَبُو الْمَكَارِمِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْمُعَدِّلُ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.