لا يرد الدعاء بين الاذان والاقامة


تفسير

رقم الحديث : 2

وَبِهِ أَخْبَرَنَا أَبُو عَلِيٍّ الرَّفَّاءُ ، أنبا نَصْرُ بْنُ مُحَمَّدٍ هُوَ ابْنُ الْحَارِثِ بْنُ نَصْرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ النُّعْمَانِ بْنِ زِيَادٍ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ صَالِحٍ الأَشَجُّ ، قَالا : ثنا عَبْدُ السَّلامِ بْنُ صَالِحٍ ، ثنا عَلِيُّ بْنُ مَوسَى ، عَنْ أَبِيهِ ، عَن ْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ , عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الإِيمَانُ مَعْرِفَةٌ بِالْقَلْبِ وَإِقْرَارٌ بِاللِّسَانِ وَعَمَلٌ بِالأَرْكَانِ " . وَاللَّفْظُ لِنَصْرٍ ، قَالَ : فَجَعَلْتُ ذَلِكَ نَظْمًا وَقُلْتُ : قَوْلُ عَلِيٍّ أَوْضَحُ الُبْرهَانِ وَأَفْضَلُ الْحُجَّةِ وَالْبَيَانِ يَرْوِي عَنِ النَّبِيّ فِي الإِيمَانِ بِأَنَّهُ مَعْرِفَةُ الْجِنَانِ وَالاعْتِرَافُ يُعَدُّ بِاللِّسَانِ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ بِالأَرْكَانِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ

صحابي

أَبِيهِ

صحابي

عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ

ثقة ثبت

أَبِيهِ

ثقة

جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ

صدوق فقيه إمام

أَبِيهِ

صدوق حسن الحديث

عَلِيُّ بْنُ مَوسَى

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ السَّلامِ بْنُ صَالِحٍ

منكر الحديث

وَمُحَمَّدُ بْنُ صَالِحٍ الأَشَجُّ

مقبول

نَصْرُ بْنُ مُحَمَّدٍ هُوَ ابْنُ الْحَارِثِ بْنُ نَصْرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ النُّعْمَانِ بْنِ زِيَادٍ

مجهول الحال

أَبُو عَلِيٍّ الرَّفَّاءُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.