لا يزال المرء في فسحة من دينه ما لم يلق الله عز وجل بدم حرام


تفسير

رقم الحديث : 27

حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ , نا ابْنَ نَاجِيَةَ , نا مُحَمَّدُ بْنُ صَالِحِ بْنِ النَّطَّاحِ , نا أَبُو الْيَقْظَانِ سحيم بْنُ حَفْصٍ الْعُجَيْفِيُّ , نا عَمْرُو بْنُ عُثْمَانَ النَّمَرِيِّ أحد بني طَارِقٌ ، عَنْ سَعْد بْنِ طَرِيفٍ , عَنْ عُمَيْرِ بْنِ مَأْمُونٍ , عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ , أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " نَهَى عَنِ الْفَهْرِ " , قَالَ أَبُو الْيَقْظَانِ : قَالَ عَمْرُو بْنُ عُثْمَانَ : الْفَهْرُ أَنْ يَجِئَ الرَّجُلُ بِالْمَرْأَتَيْنِ فَيَنْكِحَ هَذِهِ وَيَتْرُكَ هَذِهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ

صحابي

عُمَيْرِ بْنِ مَأْمُونٍ

مقبول

سَعْد بْنِ طَرِيفٍ

متروك الحديث

عَمْرُو بْنُ عُثْمَانَ النَّمَرِيِّ

مجهول الحال

أَبُو الْيَقْظَانِ سحيم بْنُ حَفْصٍ الْعُجَيْفِيُّ

مجهول الحال

مُحَمَّدُ بْنُ صَالِحِ بْنِ النَّطَّاحِ

صدوق حسن الحديث

ابْنَ نَاجِيَةَ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.